«الجنح المستأنفة» تؤيد براءة صاحب وبائع مطعم من الغش في بلد اللحوم

• المحامي حمد الرومي: أوراق الدعوى خلت مما يثبت التهمة على نحو جازم وقاطع

أيدت محكمة الجنح المستأنفة براءة مالك وبائع مطعم من تهمة الغش التجاري على خلفية عرض وبيع لحوم مستخدمة في إعداد المأكولات، على خلاف النوع المعلن عنه للمستهلكين.

وكانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت حكما غيابيا بإدانة المتهمين بتغريمهما مبلغ 100 ألف ريال سعودي أو ما يعادله بالدينار الكويتي، مع مصادرة المضبوطات، وذلك استنادا إلى القانون الخليجي الموحد لمكافحة الغش التجاري.

وأحيل المتهمان إلى المحاكمة استنادا إلى محضر ضبط حرره مأمورو الضبط القضائي التابعون لإدارة الرقابة التجارية، حيث تم اتهام البائع بادعاء أن اللحوم أسترالية وتبين بأنها من إحدى الدول الأميركية.

وجاء هذا الحكم بعدما دفع المحامي حمد الرومي، بانتفاء أركان الجريمة وعدم توافر الدليل اليقيني على ارتكابها، مؤكدا أن أوراق الدعوى خلت مما يثبتها على نحو جازم وقاطع.

وأضاف الرومي أن الأحكام الجزائية يجب أن تبنى على الجزم واليقين، وأن الشك يفسر لمصلحة المتهم، وهو ما انتهت إليه المحكمة ببراءة موكليه بعد فحص أوراق الدعوى وما تضمنته من أدلة ومستندات.

 

أرسل الخبر أو إطبعه عبر أحد هذه الخيارات:

اقرأ أيضا

إلزام مشرفة «جمعية مالية» بإعادة 3000 دينار إلى مواطنة

• الشلاحي: محادثات «واتساب» والتحويلات البنكية وتقرير الخبرة أثبتوا أحقية موكلتي باسترداد أموالها قضت الدائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *