أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم، استئناف جميع رحلات الخطوط الجوية الكويتية فقط من مطار الكويت الدولي عبر مبنى الركاب T4، وذلك بعد انتهاء الفرق الفنية والجهات المختصة من تقييم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العمليات التشغيلية.
وقالت الهيئة إن قرار استئناف التشغيل جاء عقب معاينات ميدانية وتقييمات فنية أجرتها الجهات المختصة بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية للتأكد من جاهزية المبنى لاستقبال الرحلات والمسافرين.
ودعت المسافرين الراغبين بمواصلة رحلاتهم إلى التنسيق المباشر مع شركة الخطوط الجوية الكويتية لمعرفة مواعيد رحلاتهم والتأكد من تفاصيل السفر.
وأكدت الهيئة أن سلامة المسافرين والعاملين تبقى أولوية قصوى، وأنها ستواصل التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لضمان استمرارية التشغيل وفق أعلى معايير الأمن والسلامة.
وفي بيان لاحق، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني استئناف جميع رحلات طيران الجزيرة من مطار الكويت الدولي عبر مبنى الركاب T5، وذلك بعد انتهاء الفرق الفنية والجهات المختصة من تقييم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العمليات التشغيلية.
من ناحيتها، أعلنت شركة طيران الجزيرة استئناف تشغيل رحلاتها التجارية من مبنى الركاب T5 بعد حصولها على الموافقات الأمنية من الجهات المعنية، لافتة إلى أن بعض الرحلات قد تتأثر بالتأخير أو يتم إلغاؤها نظرا لتطورات الأوضاع الراهنة.
جريدة جرائم ومحاكم الإلكترونية صحيفة كويتية مختصة