«الاستئناف» تلزم «العدل» و «الداخلية» بمحو بيانات قضايا جزائية لمواطن

• الهيفي: أحقية موكلي بإزالة سوابقه نظرا لتوافر الشروط القانونية بحقه

ألغت محكمة الاستئناف حكم أول درجة برفض دعوى مواطن طالب بمحو وإزالة بيانات القضايا الجزائية الخاصة به من سجلات وأجهزة الحاسب الآلي التابعة لوزارتي العدل والداخلية، وقضت مجددا بقبول طلبه مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وقال المحامي محمد الهيفي، إن موكله الشاب واجه في مراحل سابقة عددا من القضايا الجزائية، إلا أن استمرار ظهور تلك البيانات في الأنظمة الإلكترونية الرسمية ينعكس سلبا على مستقبله وفرصه الوظيفية والاجتماعية، رغم انتهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بها.

وأضاف الهيفي أن هذا الحكم أكد أحقية موكله بإزالة بياناته وسوابقه الجزائية من السجلات الإلكترونية الرسمية نظرا لتوافر الشروط القانونية لذلك، بما يكفل عدم استمرار الآثار السلبية المترتبة على تلك القضايا بعد انتهاء وضعها القانوني.

 

المحامي محمد الهيفي

 

أرسل الخبر أو إطبعه عبر أحد هذه الخيارات:

اقرأ أيضا

براءة مواطنة من ضرب وتعنيف طفلها

• المحامية آلاء السعيدي: الشكوى كيدية من الأب سعيا لإسقاط الحضانة عن موكلتي قضت محكمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *